الأخبار


الرئيسية : الأخبار : حصول المستشفى على اعتماد ISO 14001 لنظام إدارة البيئة

 في إنجاز جديد يضاف لسلسلة النجاحات التي يحققها مستشفى الأطباء المتحدون على نطاق الالتزام تجاه الجودة والتنمية المستدامة ، حصلت المستشفى على اعتماد EA-JAS للجودة لنظام إدارة البيئة ISO 14001:2015 ، وذلك كمصادقة على جودة وكفاءة نظام إدارة البيئة الذي يتبعه المستشفى في تقديم خدمات الرعاية الصحية لعملائه.
وبهذه المناسبة تقدم سعادة مدير عام مستشفى الأطباء المتحدون الأستاذ. علي بن سالم السبيعي بالتهنئة لسعادة رئيس مجلس إدارة المستشفى وكذلك بالشكر لجميع منسوبي المستشفى للمجهود الكبير الذي تم بذله من الجميع من أجل المشاركة في استيفاء المتطلبات والالتزام بالتطبيق للمعايير وتحمل المسؤولية تجاه دورنا كأفراد ومنشآت في الحفاظ على البيئة وتحسين سبل الحياة للأجيال القادمة.
وقال في كلمة له: لقد تم وضع قدر كبير من العمل لكي نضع نظام إدارة البيئة الخاص بنا في مكانه ، إنه لأمر مشجع أننا استطعنا الوصول إلى هذه المرحلة من الوعي تجاه قضايا البيئة ، أنا مقتنع بأننا سوف نساهم في جعل البيئة المحيطة بنا من خلال عملنا اليومي وجهود الجميع أكثر نقاء وسلامة لعملائنا وقاطني المنطقة. إن هذا التوجه لدى المستشفى في تبني استراتيجيات التنمية المستدامة ينبع من التزامنا بالنهج الذي وضعته قيادتنا الحكيمة ضمن رؤية 2030م بتحقيق أهداف الاستدامة وجعل بيئتنا أكثر نقاء وملائمة للأجيال القادمة.

 

حصول المستشفى على اعتماد ISO 14001 لنظام إدارة البيئة
بيئة آمنة ورؤية لمستقبل أفضل للأجيال القادمة

 

يشـار إلى أن نظام إدارة البيئة ISO 14001:2015 يعد أحد أهم المواصفات العالمية في قياس مدى التزام المنظمات والهيئات والشركات تجاه البيئة ، ويقيس مدى جودة وكفاءة نظام إدارة البيئة الذي تتبعه المنشأة.
يشار إلى أن المستشفى يقوم بتطبيق برنامج صارم في إدارة البيئة الداخلية والخارجية للمنشأة من خلال امتلاك أنظمة وبرامج خاصة في التخلص من النفايات الطبية وأيضا إعادة تدوير النفايات وفرزها ، والحد من التلوث والغازات الخطرة مع قياس مستمر لنسبة غاز ثاني أكسيد الكربون داخل وخارج المنشأة واتخاذ العديد من الإجراءات التي تقلل من الغازات الدفيئة ومنع استخدام الزئبق في جميع أجهزة وخدمات المستشفى.
كذلك يقوم بالمستشفى بتطبيق سياسات بيئية تساعد على الترشيد من الهدر في الطاقة واستخدام المياه والتقليل من استخدام المواد الضارة بالبيئة وتشجيع الموردين على اتباع إجراءات تساعد على الحفاظ على البيئة واستخدام المواد القابلة لإعادة الاستخدام أو التدوير والتوعية المستمرة بدورنا تجاه بيئتنا ومدى أهمية دور الفرد في الحفاظ على البيئة.
كذلك يقوم المستشفى بتبني التقنيات الخضراء من خلال استخدام خلايا الطاقة الشمسية في توليد الطاقة لبعض مرافق المستشفى وأيضا تدوير مخلفات الطعام لتحويلها إلى سماد قابل للاستخدام في تشجير المناطق المحيطة بالمستشفى.

ISO14001TeamWork

 





المزيد من الأخبار



العودة للرئيسية طباعة