الأخبار


الرئيسية : الأخبار : "فيصل بن خالد" يعلن فوز مستشفى الأطباء المتحدون بجائزة الملك خالد لعام 2018م في التنافسية المسؤولة

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس هيئة جائزة الملك خالد ، أسماء الفائزين بالجائزة للعام 2018م في فروعها الثلاثة: "شركاء التنمية" و "التميز للمنظمات غير الربحية" و "التنافسية المسؤولة" ، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده سموه مساء اليوم في مقر مؤسسة الملك خالد بمدينة الرياض.
وأوضح سمو ه في كلمته بهذه المناسبة أن مؤسسة الملك خالد الخيرية تبنّت تحقيق الازدهار بتفعيل دور المساهمين في التنمية، وتمكينهم من خلال الاستثمار الاجتماعي وبناء القدرات بما يضمن نشوء مجتمع سعودي تتكافأ فيه الفرص وتسعى منظماته وأفراده إلى المساهمة الفعالة فيه، ومن هذا المبدأ أتت جائزة الملك خالد بفروعها الثلاثة كأحد أوجه التفاعل بما يتماشى مع رؤية 2030 من خلال دعم المبادرات الاجتماعية والمنشآت الوطنية الخاصة غير الربحية وتمكينها من تبني أفضل ممارسات العمل التنموي المستدام؛ ما يجعلها قادرة على الاستمرار في صناعة المنجزات والاستمرار في دعم التنمية في وطننا الغالي.
وأشار سموه إلى عزم الجائزة خلال الأعوام القادمة على التوسع في إشراك الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والبحرين والكويت لنيل الجائزة والمنافسة عليها, مهنئاً سموه الفائزين في أفرع الجائزة الثلاثة.
وقد أعلن سموه أسماء الفائزين في أفرع الجائزة الثلاثة ، معلنا فوز مبادرة (الحصالة) بالمركز الأول ، ومبادرة (حملة آدم) بالمركز الثاني ، ومبادرة (نادي كتابي) بالمركز الثالث وذلك ضمن فرع " شركاء التنمية ".
وفي فرع "التميز للمنظمات غير الربحية" حصل على المركز الأول (جمعية الكوثر الصحية الخيرية) ، والمركز الثاني (جمعية التنمية الأسرية بمنطقة المدينة المنورة) وحصد المركز الثالث (الجمعية النسائية الخيرية الأولى بجدة).
كما أعلن سموه أسماء الجهات الفائزة في فرع "التنافسية المسؤولة" حيث حصدت شركة هواوي السعودية المركز الأولى ، وحلت الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية بالمرتبة الثانية ، في حين فاز بالمركز الثالث " مستشفى الأطباء المتحدون" ، حيث تمنح الجائزة للمنشآت المتميزة في مجال الاستدامة حيث يهدف إلى تشجيع منشآت القطاع الخاص على تبني الممارسات الرائدة في مجال التنافسية المسؤولة لتفعيل دور القطاع في تنمية المجتمع.
يشار إلى أن اختيار مستشفى الأطباء المتحدون قد تم نظرا للممارسات الريادية التي يطبقها المستشفى فيما يتعلق ببرامج الشراكة المجتمعية وكذلك الأنظمة والمبادرات التي ينفذها باستثمار الوقت والموارد المالية لتطبيق برامج مبتكرة تتوافق مع استراتيجية المستشفى ، بالإضافة لاصدار المستشفى لأول تقرير استدامة للعام 2018م متوافقا مع معايير تقارير الاستدامة العالمية GRI.
يشار إلى أن جميع الفائزين سوف يتم تكريمهم في الاحتفال الذي سوف يقام في شهر نوفمبر القادم برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وذلك في العاصمة الرياض.

 

 





المزيد من الأخبار



العودة للرئيسية طباعة